برامج التكافل

وهي برامج تم تصميمها وتنفيذها بمبادرة من المؤسسة المغربية للطالب والتي من أجل تفعيلها، نسعى إلى الحصول على توليفة مالية يقدمها العديد من شركائنا. يتم تمويل هذه البرامج أساسا من خلال المساهمات المنتظمة أو الظرفية التي تتبرع بها المقاولات والأفراد الراغبين في دعم مشروعنا.

منحة الاستحقاق للمؤسسة المغربية للطالب

يمكن هذا البرنامج تلاميذ البكالوريا المتفوقين والمنحدرين من مؤسسات الرعاية الاجتماعية من متابعة دراساتهم العليا حسب مستواهم الأكاديمي وطموحاتهم. بالنسبة للسنة الدراسية 2017-2018، تم انتقاء 37 تلميذ جديد في مستوى البكالوريا ليستفيدوا من برنامج منحة الاستحقاق بالمؤسسة المغربية للطالب. خلال سنة 2015، تكفل البرنامج ب 207 مستفيد من المنحة الدراسية يتابعون دراساتهم في مختلف مجالات المعرفة وينحدرون من مختلف الجهات بالمملكة. 

منحة الامتياز للمؤسسة المغربية للطالب

 يستهدف هذا البرنامج تلاميذ البكالوريا من اليتامى والمتفوقينغير المستفيدين من كفالة مؤسسة للرعاية أو جمعية أخرى. يتم تمويلهذا البرنامج في الغالب من خلال تبرعات الحملة التي تم إطلاقها في يوليوز 2015 على شبكات التواصل الاجتماعي#100DHPOURETUDIER (# 100 درهم للدراسة). يتابع25تلميذ في مستوى البكالوريا من اليتامى دراساتهم العليا في ظروف جيدة بفضل كرم المواطنين المغاربة.

بالنسبة للسنة الدراسية 2017-2018، تم انتقاء 20 تلميذ جديد في مستوى البكالوريا للاستفادة من هذا البرنامج.

منحة المؤسسة المغربية للطالب الخاصة بالتكوين المهني

يتوجه هذا البرنامج لتلاميذ مستوى البكالوريا الذين يعانون من هشاشة اجتماعية كبيرة (يتامى، أطفال متخلى عنهم....)، والراغبين في متابعة تكوين مهني في القطاعات الحيوية ذات إمكانية التشغيل القوية: الصناعات الغذائية، صناعة السيارات، الصحة، الفندقة-السياحة...